الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هاتف نقال بكاميرا مخفية خلف الشاشة.. وجيل الأقراص الصلبة الجديد أسرع وأقل سماكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريــــــــــــــــناد

مشرف عالم حواء


مشرف عالم حواء
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1060
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: هاتف نقال بكاميرا مخفية خلف الشاشة.. وجيل الأقراص الصلبة الجديد أسرع وأقل سماكة   الخميس أكتوبر 23, 2008 12:39 pm

جديد التقنية
هاتف نقال بكاميرا مخفية خلف الشاشة.. وجيل الأقراص الصلبة الجديد أسرع وأقل سماكة

http://www.alriyadh.com/2008/08/20/img/208024.jpg

تقرير - عبدالله فهد الجليفي
جميع الشركات تقوم دوما بكل ماهو جديد في عالم التقنية الحديثة، حيث يعمل المختصون في كل الشركات بتطوير منتجات جديدة تسهل الحياة لمستخدمي هذه التقنية ونقوم في زاويه جديد التقنية باستعراض ما تطرحه هذه الشركات من منتجات جديده متنوعة يمكن الإستفادة منها في الحياة اليومية.

بلاك بيري جافلين
البلاك بيري أحد الأجهزة العالمية الذكية والمتخصصة في ربط خدمة البريد الإلكتروني عبر الهاتف النقال، وكان ذلك قبل أن يتم دمج الإنترنت مع الهاتف المتحرك، حيث كانت شركات الاتصالات العالمية توفر خدمة خاصة بحاملي أجهزة البلاك بيري حيث تسمح لهم باستقبال وإرسال البريد الإلكتروني أينما كانوا، والجديد في أجهزة البلاك بيري لدينا في زاويه جديد التقنية، حيث سنقوم بإطلاعكم على أحد أحدث أجهزة البلاك بيري غير الداعمة لتقنية الجيل الثالث، حيث ستقوم الشركة بطرح هاتف بلاك بيري جافلين في أوائل العام القادم 2009م.
وقد ظهرت مؤخرا بعض الصور الخاصة بهذا الموديل الجديد من أجهزة البلاك بيري العالمية على شبكة الإنترنت مع تسرب بعض المعلومات غير الدقيقه حول مميزات ومواصفات هذا الجهاز، فهو يعمل على معالج بسرعة 512ميغاهرتز، كما يحتوي على ذاكرة دخول عشوائية مدمجة في اللوحة الأم بحجم 256ميغابايت، ويحتوي ايضا على كاميرا رقمية خاصة بالتصوير بدقة عدسة تصل الى 3.2ميجابكسل مع ضوء فلاش من نوع LED الجديد في هذا الجهاز هو نقاء ووضوح الشاشة حيث تعد الشاشة الأنقى على الإطلاق في أجهزة الهاتف النقال بشتى اشكالة حيث ستستخدم الشركة تقنية HVGA+. وأيضاً هذا الجهاز سيحتوي على ما يسمى ب integrated lens/LCD technology ولم يوضح معنى لهذه التقنية ولكن يعتقد الخبراء أنها تقنية جديدة ستستخدمها بلو بيري لإخفاء كاميرا مدمجة مع الشاشة لا تستطيع رؤيتها ولكن تستطيع ان تستخدمها للإتصال الهاتفي بتقنية الفيديو. كما سوف يحتوي الجهاز على محدد مواقع ملاحي GPS، وسوف يحتوي على كل من امكانية الاتصال بالشبكة اللاسلكية WiFi وأيضا إمكانية الاتصال بالبلوتوث.

الجيل الجديد من الأقراص الصلبة SSD تعكف سامسونج على تطوير برنامج دعم بديل القرص الصلب HDD او Hard Drive بما يسمى ب SSD او Solid State Drive كما هو الحال في بطاقات الذاكرة التخزينية. وتعتبر SSD أسرع من الأقراص الصلبة الحالية، كما أنها أقل عرضة للأعطال الميكانيكية كما هو الحال في أقراص ال HDD الحالية. وتعمل هذه الأقراص الجديدة على أجهزة سن Sun Systems . كما أن شركة ماكنتوش قامت باستخدام هذا الجيل الجديد من وسائل التخزين في جهازها المحمول Mac Air المشهور بأقل أجهزة المحمول سماكة في العالم. حيث بالإمكان وضعة في ظرف A4 . ويستخدم هذا الجهاز من ماك هذه الوسيلة الجديد في تخزين وتشغيل النظام Leopard وهو أحد الخيارات التي تقدمها ماكنتوش. وتعكف حاليا سامسونج على جعل هذا الخيار من الأقراص الصلبة مدعوما لجميع أجهزة ماكنتوش. كما تقوم سامسونج بمناقشة موضوع دعم هذه الأقراص الجديد للنظام الجديد من مايكروسوفت المتوقع نزوله بعد فيستا. وسوف يشكل هذا قفزة جديدة في عالم الأقراص الصلبة حيث يستطيع القرص الجديد SSD التفوق على القرص التقليدي HDD.




تحياتى

رينـــــــــــــــــــاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هاتف نقال بكاميرا مخفية خلف الشاشة.. وجيل الأقراص الصلبة الجديد أسرع وأقل سماكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـطـــر ورود نــــغـــم الحيـــــاه :: قسم التقنيات :: الهواتف والموبيلات-
انتقل الى: