الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتاب نصائح ذهبيه لربه البيت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريــــــــــــــــناد

مشرف عالم حواء


مشرف عالم حواء
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1060
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: كتاب نصائح ذهبيه لربه البيت   الإثنين أغسطس 25, 2008 12:27 pm

مقدمة الكتاب

اذا كان جمال المرأة يبعث من الخيال الهاما ووحيا .. ومن الفن ابداعا واعجازا .. فأن تفانى المرأة وأعمالها وتضحيتها هى أصل الحياة الاسرية السوية والناجحة واساسها وايضا عمودها الفقرى .. ومن ثم فأن لمساتها البسيطة ولا أقول (السحرية) فى مملكتها الصغيرة حيوية وكبيرة وهامة ..

ومـع مواكبة ثورة المرأة العالمية ونهضتها وإنطلاقها فى كافة المجالات ومشاركتها للرجل ( تقريبا ) فى جميع إجتهاداته ونشاطاته ، فضلا عن مسئولياتها المنزلية . كل هذا جعل العلماء والمختصين والمهتمين بشئون المنزل يجتهدون فى وضع ركائز وقواعد وأسس تساندها وتشد من ازرها ، وهـذا الجهد المتواضع الذى قمت بإعداده هو ( خلاصة الخلاصة ) لبعض الاراء والحقائق والمقترحات التى تجعل من حياة ربة المنزل أسهل وأجمل ، وأكثر توفيرا لوقتها ولتقليل جهدها ، وحتى يبدو المنزل كمملكة صغيرة يجد فيها جميع افراد الاسرة كل وسائل الراحة النفسية قبل الجسمانية .

وقد تبدو بقعة من على سجادة أو قماش أنتريه أمرا يدعو الى الاسى والحزن وأمرا يصعب أزالته من الوهلة الاولى ، الا أن معرفة نوع البقعه سيكون الحل العملى السهل وبإستخدام العلاج والذى عادة سيكون متوفرا بالمنزل مثل قليلا من الخل أو نصف ليمونة هو الحل المنشود وعلى الرغم من بساطته ، إلا أنه يحمل فى طياته وسيلة تحمل السعادة بلا شك لربة المنزل .

الى جانب ذلك فلا يجب ان نغفل أو ننسى أهمية النظام والترتيب ،لأنه من أهم عوامل سهولة ويسر المعيشة وتلقائية وانسيابية الحياة داخل المنزل ، ومن ثم فأن التخطيط والترتيب ووضع كل مستلزم منزلى فى مكانه المحدد والمخصص من أجله سيكون من أهم عناصر تلك الانسيابية .

ومع ازدياد الرفاهية فى حياتنا وأرتفاع مستوى المعيشة لدى الافراد .. فأن المفاجأة المؤلمة هى زيادة الحشرات المنزلية داخل بيوتنا . لأن اجهزة التكييف والديكورات الحديثة من ورق الحائط وتجليد الحوائط بالاخشاب وفرش الموكيت بل ولوحة مفاتيح الكمبيوتر ، واقتناء طيور الزينة وتربية النباتات ، أصبح كل هذا مسئولا عن انتشار الكثير من الحشرات المنزلية ومرتعا خصبا لنموها وتكاثرها وترتب على ذلك ظهـور بعـض الامراض المزمنـة كالحساسية الربوية ، واصبح كل ذلك يستدعى وجود بعض الاجراءات الوقائية داخل المنزل ، وينبغى على ربة المنزل أن يتوفر لديها الحد الادنى لتلك الاجراءات ومقاومة هذه الحشرات ، والحرص على تهوية المنزل من آن لأخر والسماح بأنسياب الشمس لداخله .

كل هذا اضعه بين أيديكم ونصب اعينكم آملا من المولى عز وجل أن يحوذ رضاكم والا تنسونا من فضل دعواتكم ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجزء الأول


. لنزع قشر البطاطس لتسهيل نزع قشر البطاطس المسلوقة ، يتم وضعها فى ماء بارد بعد النضج مباشرة .
2. عند أحتراق الطعام ارفعى الحلة ( أو وعاء الطهى ) من على النار مباشرة واغمسيها فى ماء بارد حتى لايحمل طعم الشياط الى الاجزاء السليمة من الطعام ثم يتم نقل الطعام السليم فى وعاء آخر وتستكمل عملية النضج.

3. لكيلا تلتصق قوالب الثلج بالفريزر الحل عملى وبسيط وهو أن يتم وضع قطعه من البلاستيك أو كيس نايلون تحتها .

4. لتنظيف النجف والثريات يتم مسحها بقطعة قماش مبللة بماء دافىء مع أضافة الخل . 5. التصاق غطاء زجاجة

طلاء الاظافر حتىلايلتصق غطاء زجاجة طلاء الاظافر بعنق الزجاجة بعد الاستعمال .. يتم دهن الغطاء من الداخل عند فتحها أول مرة بطبقة خفيفة من الفازلين .

6. لعلاج المغص يستخدم مغلى الينسون ، أو مستحلب النعناع ، أو مستحلب أزهار البابونج .

7. تناول اللحوم تناول اللحوم مع الخضروات الطازجه والسلطة الخضراء .. أو مع الليمون أو البقدونس يساعد على امتصاص حديد اللحوم وتقليل أمتصاص بعض الدهون الضارة بالشرايين ، كما أن الياف هذه الخضروات الطازجه تعمل على امتصاص المواد السامة الناتجة عن هضم اللحوم مما يحمى قولون الجسم من تأثيراتها الضارة .

8. ضغط الحذاء الضيق للتخلص من ضغط الحذاء الضيق على القدم ومعه يزداد الشعور بالالم وعدم الراحة ، يتم دعك المناطق الضاغطة من الداخل بالصابون عن طريق بشره بالمبشرة .

9. للحفاظ على لمعان الفضة ضعى أصبعا من الطباشير فى درج الفضية مع الملاعق والشوك والسكاكين ، اذ انه يساعد على تشرب الرطوبة .

01. للحفاظ على لمعان أدوات المائدة يتم جمعها ونقعها قليلا فى اناء به ماء مضاف اليه مبشور الصابون وقليلا من النشادر .

11. البقع والرواسب بالحمامات والمطابخ لأزالة البقع والرواسب التى تظهر بين بلاطات القيشانى والسيراميك بالمطبخ والحمامات ، يتم تنظيفها بفرشاة اسنان قديمة بعد غمسها فى ماء التبييض ( الكلور ).

21. تناول الالياف مثل الخبز الاسمر والردة بكميات كبيرة تعوق امتصاص كالسيوم اللبن .. لذلك يفضل عدم مزج اللبن مع الخبز الاسمر فى وجبة واحدة وان افضل وسيلة لتناول اللبن هى شربه صباحا على معدة خالية أو بين الوجبات ليتمكن الجسم من امتصاص الكالسيوم دون تدخلات ضارة.

31. لعلاج الاجهاد التخلص من الشعور بالاجهاد بتناول فصين من الثوم مع ملعقتين من عسل النحل ، كذلك مستحلب النعناع المضاف اليه نقطة من منقوع الشوفان مع كوب ماء .

41. الادوات المطلية بالكروم للحفاظ على لمعان الادوات المنزلية المطلية بالكروم من التعرض للصدأ وذلك بمسحها بمادة الفازلين من وقت الى آخر .

51. الادوات النحاسية للحفاظ على لمعان النحاس بصقله وتنظيفه بدعكه بأنصاف الليمون المغموس فى الملح ، مع مراعاة أن يترك عصير الليمون والملح على سطح تلك الادوات النحاسية لعدة ساعات قبل القيام بعملية التلميع بقطعة قماش ناعمة وجافة ونظيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كتاب نصائح ذهبيه لربه البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـطـــر ورود نــــغـــم الحيـــــاه :: عالم حواء :: نغم النصائح المنزليه-
انتقل الى: